-->

الثلاثاء، 30 يناير 2018

التغذيه فى الجمباز

التغذيه فى الجمباز

الجمباز يتطلب التغذية السليمة للنجاح الرياضي ،تعلم أساسيات نظام غذائي للاعب الجمباز ، جنبا إلى جنب مع الأكل نصائح للتدريب والمنافسة..

لجمباز هي الرياضة حيث التركيز ، والطاقة ، والقوة البدنية هي كل ما يلزم للنجاح. ولكن الحفاظ على العقل والجسم في أفضل أحوالها يحتاج إلى أكثر من مجرد ممارسة والتدريب للجمباز. التغذية الجيدة ، وعادات الأكل أيضا تلعب دورا رئيسيا في الصحة وتقديم أفضل أداء للاعب الجمباز ..

والرياضيون الذين يتبعون النظام الغذائي السليم خلال التدريب والجمباز في أيام المسابقة ، في الواقع ، وجني العديد من المزايا ، بما في ذلك التركيز ، والتحمل ، ومراقبة الجسم ، وخفض التعرض للكسور والإجهاد. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية لنظام غذائي الموصى بها للاعب الجمباز .

تدريب الجمباز
على الرغم من السعرات الحرارية تتغير وفقا لوزن لاعب الجمباز ، والعمر ، ومستوى المهارات ، وينبغي لجميع لاعبي الجمباز في التدريب اتباع نظام غذائي يتكون من البروتين ، والكربوهيدرات ، والدهون جيدة لبناء العضلات والطاقة. ولكن ليس كل الأطعمة تقدم نفس النوعية من المواد المغذية

الأطعمة التي ينصح بها لاتباع نظام غذائي لمتدرب الجمباز ما يلي :

اللحوم الخالية من الدهون
الأسماك
بيض
زبدة الفول السوداني
فاصوليا
جوز بشكل خاص والمكسرات عموما
معكرونة
الأرز
الخبز والحبوب الكاملة (الخبز الأسمر أفضل لاحتواءه على فيتامينات أكثر )
الحليب
خضروات
الفواكه
وينبغي أن يستهلك معظم السعرات الحرارية في شكل من الكربوهيدرات ، التي يتم تخزينها في الكبد والعضلات . اختصاصية التغذية الرياضية المتخصصة نانسي كلارك توصي الرياضيين التخطيط لطعام العشاء وملئه 2 / 3 إلى 4 / 3 مع الكربوهيدرات الأطعمة الصحية و4 / 1 الى 1 / 3 مع الاغذية البروتينية. ، كما تقول ، يعادل حوالي 20 ٪ من المدخول لاعب جمبازاليومية من السعرات الحرارية.

آخر المغذيات الرئيسية لنظام غذائي الجمباز هو الماء. ابقاء الجسم رطبا هام لاعب جمباز في التدريب لأنه يساعد في عملية التمثيل الغذائي ويحافظ على الجسم والعضلات يعمل بشكل صحيح. وينبغي تجنب الإكثار مشروبات الطاقة لأنها غالبا ما تحتوي على مواد كيميائية قاسية والسكريات التي تؤثر سلبا على الجسم.

حمية يوم المنافسة
في حين أنالحمية المنتظمة مهمة للاعب الجمباز ، يكون ذلك مناسبة عادات الأكل قبل وبعد المنافسة. وجبة فطور جيدة في اليوم من المنافسة أمر لا بد منه. ينبغي الرياضيون تناول النشويات الصحية ، مثل القمح الكامل الخبز والمربى وعصير البرتقال والحليب والحبوب.

مثال بسيط : وجبة شوفان تخلط مع الحليب والعسل ، مع أي فاكهة يكون مصدر رائع لبدء يوم نشيط والاستعداد للمسابقة

وبعد منافسة الجمباز وتهدئة الجسم ، يجب أن تأكل وجبة خفيفة عالية الكربوهيدرات لتجديد مخازن الجليكوجين ، جنبا إلى جنب مع مصدر بروتين لإصلاح الأنسجة العضلية والنمو. وينبغي أن يكون وجبة أكبر حجما ومتابعة الكثير من السوائل.

نصائح أخرى:
وبالاضافة الى التوصيات أعلاه التغذية للرياضيين ، وهنا بعض النصائح الهامة الأخرى الأكل لتلك الموجودة في تدريب الجمباز والمنافسة :

تجنب المشروبات الغازية
تجنب الجوع
عدم الإكثار من الحلويات
تجنب الأطعمة المقلية ( لكن لا بأس باستخدام زيت نباتي ويستحسن التقليل من استعمال الزيت )
عدم إضافة السكر للأغذية واستعمال العسل بدل ذلك ، او على الأقل استبدال السكر بآخر قليل السعرات ومخصص للحمية مثل سكر سبليندا splenda
تنظيم وتخطيط وجبات خفيفة
أكل وجبة خفيفة حوالي قبل ساعتين من المنافسة
الحصول على مساعدة في أول بادرة من اضطراب في الأكل
الرياضيون الذين يتبعون نظام غذائي سليم وصحي جعل يأكل الأولوية سوف تجني فوائد عديدة خلال التدريب الجمباز والمنافسة. وبالاضافة الى ذلك ، فإن التغذية الجيدة للجمباز تصبح عادة جيدة لمدى الحياة

التسميات:
واتساب

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة مستر ابوعلى عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة مستر ابوعلى مدون مصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعني على جوجل

خدمه مميزة

احصائيات المدونة

اتصل بنا